صورة

– جواد محمد تقي الخوئي / حفيد زعيم الحوزة العلمية والمرجع الاعلى للمسلمين الشيعة الامام السيد ابو القاسم الموسوي الخوئي .

–  مواليد جمهورية العراق / النجف الأشرف 1980

– هجّر قسراً بعد استشهاد والده الى ايران / درس في الحوزة العلمية بمدينة قم الايرانية مايزيد عن عشر سنوات

– عاد لمدينة النجف الاشرف عام 2003 م / ويقيم حالياً فيها

– حاصل على شهادة البكلوريوس من كلية الشريعة / الجامعة العالمية للعلوم الاسلامية في لندن عام 2008 م .. عنوان رسالته : لمحة تاريخية عن الأقليات الدينية في العراق .

– نال شهادة الماجيستر من كلية الدعوة وأصول الدين قسم الفلسفة والعقيدة الاسلامية  جامعة العلوم الاسلامية العالمية في عمان عام 2010 م .. عنوان رسالته : الوصايا العشر في القرآن والعهدين (دراسة مقارنة).

– عضو في العديد من المؤسسات الثقافية والفكرية المهتمة بالحوار بين الأديان ، والتقريب بين المذاهب / قدّم الكثير من البحوث العلمية التي تخص الحوار والتقريب ..وهو من الموّقعين على وثيقة (كلمة سواء) .

–  مستمر بالدراسة في البحوث العليا في الحوزة العلمية بمدينة النجف الاشرف وأستاذ في مدارسها .

– استاذ الفقه في قسم الشريعة / كلية الفقه الجامعة

– أمين عام دار العلم للإمام الخوئي في العراق – النجف الأشرف http://www.daralilm.net

– حصل على جائزة السلام من مجلس العموم ( اللوردات) البريطانية لعام 2012 م

– من مؤسسي المجلس العراقي لحوار الاديان وعضو في مجلس ادارته الحالية.

–  طالب دكتوراه في جامعة العلوم الاسلامية العالمية في عمان، كلية الدعوة وأصول الدين قسم الفلسفة والعقيدة الاسلامية

– ضمن أكثر 500 شخصية إسلامية مؤثرة في العالم  لعام 2016 و 2017 وذلك طبقًا لدراسة أعدَّها المركز الملكي للبحوث والدراسات الإسلامية بالأردن، بالتعاون مع مركز الأمير الوليد بن طلال للتفاهم الإسلامي– المسيحي، بجامعة “جورج تاون” http://themuslim500.com/profile/sayyed-jawad-al-khoei

– أستاذ كرسي اليونسكو لتطوير دراسات الحوار بين الأديان في العالم الإسلامي في جامعة الكوفة http://www.uokufa.edu.iq/ar/index.php/permalink/6105.html .